كلمة اللجنة المنظمة

كلمة اللجنة المنظمة

يعقد منتدى التخطيط الحضري السعودي الثاني خلال مرحلة مهمة أطلقت فيها المملكة العربية السعودية رؤية 2030 التي تقوم على مكامن القوة المتمثلة في العمق العربي والإسلامي للمملكة، وقوتها الاستثمارية الرائدة، وموقعها الاستراتيجي الهام الرابط بين ثلاث قارات، وتتمحور حول تحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح.

وانسجاماً مع هذه الرؤية، قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بتطوير استراتيجية شاملة للتحول البلدي تستهدف تحقيق تنمية حضرية متوازنة ومستدامة للارتقاء بجودة الحياة وتحقيق مدن مزدهرة ومنتجه اقتصادياً.

واستكمالاً لدور الوزارة في ذلك يتم تنظيم منتدى التخطيط الحضري السعودي الثاني تحت شعار "دور التخطيط في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030"، حيث سيناقش المنتدى على مدى ثلاثة أيام، وبمشاركة إقليمية ودولية، دور التخطيط الحضري في تحقيق رؤية المملكة 2030، وما لها من تأثير إيجابي في تشكيل مستقبل المدن السعودية على الصعيد العمراني والاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويسرني أن أرحب بكافة ضيوف المنتدى من خبراء ومتحدثين من كافة أنحاء العالم متمنياً لهم طيب الإقامة في مدينة الرياض، كما أتقدم بالشكر الجزيل لرعاة هذا المنتدى والمشاركين من القطاع الخاص والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.

                                والله ولي التوفيق ...

 

رئيس اللجنة المنظمة

الدكتور عبدالرحمن بن حسن آل الشيخ

وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية لتخطيط المدن

كلمة اللجنة المنظمة