د. دوغلاس راغان

د. دوغلاس راغان

رئيس الوحدة المعنية بالشباب وسبل المعيشة لموئل الأمم المتحدة

عمل دوجلاس راغان في تطوير الشباب على المستوى المحلي والوطني والدولي طوال الثلاثين سنة الماضية. وهو حاليا رئيس الوحدة المعنية بالشباب وسبل المعيشة لموئل الأمم المتحدة، حيث يدير تنمية الشباب العالمية التابعة لموئل الأمم المتحدة التي شغلت أكثر من 000 350 شاب من خلال مشاريع في أكثر من 70 بلدا ناميا. وتركز البرامج على تنمية الشباب الحضري مع التركيز على توظيف الشباب والحوكمة والتخطيط. وهو يدير ثلاثة برامج شبابية رائدة لموئل الأمم المتحدة: صندوق الشباب الحضري، ومكون الشباب في مشروع مدن المستقبل السعودي ومراكز One Stop Youth Resources.

قام دوغ بتأليف وتشرير وتحرير 17 مطبوعات أبحاث وسياسات حول قضايا الشباب في المناطق الحضرية، أحدثها السلسلة العالمية للتنمية بقيادة الشباب، والتي تمثل بعض الأبحاث الأولى التي أجريت على الوكالات التي يقودها الشباب في العالم النامي. ويحمل دوغ درجة البكالوريوس في دراسات أمريكا اللاتينية، ودرجة الماجستير في الإدارة، وهو يعمل حاليًا على إكمال درجة الدكتوراه في التركيز على المنظمات التي يقودها الشباب في الأحياء الفقيرة والمستوطنات العشوائية.

ملخص: معارف وخبرات الشركاء الدوليين في إشراك الشباب في الإدارة الحضرية

وباعتباره أحد أقدم برامج الأمم المتحدة المعنية بالشباب، فإن موئل الأمم المتحدة في طليعة مشاركة الشباب. مع أكثر من 20 عاما من الخبرة، لدى المنظمة ثروة من الخبرة في إشراك الشباب في التنمية الحضرية المستدامة.

برنامج مدن المستقبل هو برنامج رائد في مجال مشاركة المرأة والشباب في التحضر المستدام، حيث يجمع بين الأبحاث حول النساء والشباب في المدن السعودية، والتدريب الحديث باستخدام أحدث التقنيات التشاركية.

تبرز "حالة المرأة والشباب في المدن السعودية" أولويات النساء والشباب في مدنهم وتوضح الحاجة إلى إشراكهم لضمان نجاح وازدهار المدن السعودية في المستقبل. وكانت القضايا الرئيسية التي تم تحديدها في التقرير هي النقل والعمالة والحوكمة والأماكن العامة والتخطيط والتصميم التشاركي. ومن خلال الجمع بين البحوث التقليدية والدراسات الاستقصائية التي تعتمد على وسائل التواصل الاجتماعي، قدم التقرير المعرفة المتعلقة باحتياجات النساء والشباب والمدن، وأصبح الأساس لمدن المستقبل المراعية للشباب والمرأة.

كما أشرك برنامج مدن المستقبل السعودي الشباب في الحوكمة الحضرية من خلال ورش عمل تفاعلية، داعياً القادة الشباب ليكونوا وكلاء نشطين في مجتمعاتهم المحلية. استخدمت ورش العمل هذه لعبة Minecraft على الإنترنت لإشراك الشباب في تصميم الأماكن العامة، وإلهام جيل من سكان المدن

 د. دوغلاس راغان