م. حاتم الخثلان

م. حاتم الخثلان

معماري ومخطط حضري – برنامج مستقبل المدن السعودية

معماري ومخطط حضري يعمل لدى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat ضمن فريق برنامج مستقبل المُدن السعودية، عمل على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي، عضو في فريق عمل مختبر التخطيط الحضري في السعودية، مهتم بجودة الحياة والتنمية المستدامة.

الملخص:

يسلط برنامج مستقبل المدن السعودية الضوء على الإدماج الاجتماعي والإنصاف باعتباره ركيزتين رئيسيتين للتحول المستدام، ويرى أن تعزيز ممارسات التخطيط الشامل بالإضافة إلى تزويد المدن بالمشاركة الكاملة ، والاستجابة بفعالية لاحتياجات جميع المواطنين وخاصة النساء والشباب (كما فضلا عن المجموعات الأخرى ، مثل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة)، ستزيد من تطوير وتحسين مستوى الرخاء.

مناقشة جهود البرنامج للدمج الاجتماعي سوف تربطهم بالدوافع العالمية للتغيير. تم التأكيد بشدة على التركيز على الإدماج الاجتماعي في الهدف 11 من أهداف التنمية المستدامة ، والذي يدعو إلى جعل المدن شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة، بالإضافة إلى الأجندة الحضرية الجديدة التي تم تبنيها حديثًا، والتي تعمل بمثابة خارطة طريق لبناء المدن وتعيين المعيار العالمي للتنمية الحضرية المستدامة.

بالإضافة إلى رؤية المملكة 030 ، والتي تنص على أن "في قلب رؤيتنا هو مجتمع يتمتع فيه الجميع بنوعية حياة جيدة ونمط حياة صحي وبيئة معيشة جذابة".

م. حاتم الخثلان